تهدف مجلة البحوث التربویة والنوعیة إلى تحقيق الأهداف التالية :
1- إيجاد وعاء أکاديمي متخصص في مجال البحوث التربوية والنوعية.
2- إيجاد مرجعية علمية للباحثين في مجال البحوث التربوية والنوعية.
3- تلبية حاجة الباحثين على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية في البحوث التربوية والنوعية.
4- المشارکة في بناء مجتمع المعرفة من خلال نشر البحوث التربوية والنوعية بعد تحکيمها من الخبراء في التخصص.
5- الاهتمام بالبحوث الجماعية والبينية في مجال البحوث التربوية والنوعية.
المدى والنطاق:
تركز مجلة البحوث التربوية والنوعية (JEQR) على نشر البحوث الأصيلة والرائدة في مجال البحوث التربوية والإنسانية والنوعية، ومقالات تعزز الفهم التجريبي والنظري والمنهجي للتعليم والتعلم. وتنشر تحليلات أصلية تمت مراجعتها من قبل النظراء والمحكمين. كذلك تشجع المجلة أيضًا استقبال البحوث والمقالات التي تتضمن معالجات لجميع مستويات التعليم طوال فترة الحياة ولجميع أشكال التعلم. وترحب المجلة بالبحوث والمقالات المقدمة التي تتضمن أعلى مستويات الجودة، والتي تعكس مجموعة واسعة ومتنوعة من وجهات النظر والموضوعات والسياقات والأساليب، بما في ذلك البحوث البينية والبحوث متعددة التخصصات ما دامت في نطاق التربية وعلم النفس والصحة النفسية والمناهج وأصول التربية وتقنيات التعليم وتكنولوجيا التعليم والإدارة التربوية والتربية المقارنة واللغات والآداب بجميع تخصصاتها والعلوم الاجتماعية والفلسفة ورياض الأطفال والاقتصاد المنزلي والإعلام والتربية الفنية والموسيقية وأصول الفقه والإدارة وبحوث الحج والعمرة والدعوة.
الرؤية:
أن تکون مجلة رائدة، ومصنفة ضمن أشهر المجلات العلمية، المعنية بنشر البحوث المحکمة في مجال البحوث التربوية والنوعية في قواعد البيانات العالمية.
الرسالة:
تسعى المجلة لتصبح مرجعًا علميًّا للباحثين، ونشر البحوث المحکمة وفق معايير مهنية عالمية متميزة في مجال البحوث التربوية والنوعية.
قائمة بموضوعات مجلة البحوث التربوية والنوعية :
تنشر المجلة البحوث (الميدانية، التجريبية، النظرية)، والتي يتوافر فيها مناهج البحث العلمي (الوصفي، التجريبي، النوعي، المختلط .. الخ) ذات العلاقة بالبحوث والدراسات التربوية والنوعية وتناقش المشاکل والقضايا والتوجهات المرتبطة بالبحوث والدراسات التربوية والنوعية وغير ذلک من مجالات تلقي الضوء بشکل مباشر أو غير مباشر بالعلوم الانسانية والاجتماعية والنوعية.