واقــع استخـدام الصــور التشـاركيــة لمرحلـة ريـاض الأطفــال مــــن وجهــــــة نظــــــر المعلمــــــات

نوع المستند : بحوث

المؤلفون

1 باحثـة ماجستير بقسـم تقنيــات التعليـم كليـة التربيـــة جـامعــة جــدة

2 استـــاذ تقنيـــات التعليـــم المساعـــد كليـة التربيـــة جـامعــة جــدة

المستخلص

هدف الدراسة الحالية على التعرف على واقع استخدام الصور التشاركية القائمة لمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات بمدينة مكة، واعتمد الباحثان على المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمدينة مكة، وتكونت أداة البحث من استبيان مكون من (15) فقرة لمحور واحد وه وواقع استخدام الصور التشاركية، وقد اسفرت نتائج البحث أن المتوسط الحسابي لدرجة استخدام أفراد العينة للصور التشاركية في العملية التعليمية كان (3.90) مما يشير الى موافقة المعلمات على استخدام الصور التشاركية مع أطفال الروضة، وتوصل البحث الى العديد من التوصيات أهمها، الاستفادة من نتائج البحث الحالي في اجراء مزيد من الدراسات في مجال الصور التشاركية لخدمة العملية التعليمية، وتوفير البرامج المجانية لإنتاج وتصميم الصور التشاركية لتشجيع المعلمات على استخدامها، تنظيم ورش تدريبية للمعلمات على طريقة استخدام وتفعيل الصور التشاركية وأيضا التقنيات الحديثة.
 

الكلمات الرئيسية