اتجاهــات معلمـي ذوي صعوبــات التعلــم نحــو أساليــب التقويــم المستخدمـــة فــي مـدارس المرحلــة الإبتدائيــة بمدينــة جــدة

نوع المستند : بحوث

المؤلف

باحث ماجستير تربية خاصة (تخصص صعوبات تعلم) جامعة أم القري

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم نحو أساليب التقويم المستخدمة في مدارس المرحلة الإبتدائية بمدينة جدة، وإذا كانت هناك فروق في اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم نحو أساليب التقويم المستخدمة في مدارس المرحلة الإبتدائية بمدينة جدة وفقًا لمتغير الجنس (ذكور ، اناث) ولتحقيق أهداف الدراسة فقد تم إتباع المنهج الوصفي وتكونت عينة الدراسة من (70) معُلمًا من معلمي ذوي صعوبات التعلم، وقد إستخدم الباحث مقياس اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم نحو أساليب التقويم من إعداد الباحث. وأظهرت نتائج الدراسة أن أن اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم نحو أساليب التقويم كان مرتفعًا. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية  في درجة في اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم نحو أساليب التقويم المستخدمة في مدارس المرحلة الإبتدائية بمدينة جدة تعزى لمتغير الجنس.
 

الكلمات الرئيسية