معالم الجودة في التعليم من وجهة نظر مفتشي التربية والتعليم في مضمون الکتاب المدرسي "دراسة نقدية لمضمون کتاب اللغة للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي وفق المقاربة بالکفاءات الجيل الأول والثاني"

نوع المستند : بحوث

المؤلف

جامعة محمد لمين دباغين سطيف دولة الجزائر کلية العلوم الاجتماعية والانسانية قسم علم النفس وعلوم التربية والارطوفونيا

المستخلص

 يهدف هذا البحث إلى التعرف على معالم الجودة المتضمنة في کتابي اللغة العربية للجيل الأول والثاني لمستوى السنة الرابعة ابتدائي، وهذا بمقارنة الکتابين، من خلال المعيار الجودة في الإخراج والمضمون اللغوي وکذا المضمون الثقافي، وذلک تطبيقا للمقاربة بالکفاءات وفق معايير الجودة العالمية وذلک من وجهة نظر مفتشي التربية والتعليم للطور الابتدائي

الكلمات الرئيسية